ايباكس 2017- دبي

قامت جمعية الإمارات لهواة الطوابع بتنظيم معرض للطوابع بالتعاون مع سوق التنين 2 معرض طوابع ايباكس 2017 – دبي

الإمارات تحصل على ميدالية ذهبية في ملبورن

شاركت جمعية الإمارات لهواة الطوابع في المعرض ملبورن 2017 في الفترة من 30 مارس – 2 إبريل 2017

الإمارات تحصل على ميداليات مميزة في المعرض هونغ كونغ

الإمارات تحصل على ميداليات مميزة في المعرض الآسيوي الدولي الحادي و الثلاثين لهواة الطوابع

الإمارات تحصل على ميداليتين ذهبيتين في تايبية

شاركت جمعية الإمارات لهواة الطوابع في المعرض الدولي لهواة الطوابع (تايبية - تايوان)

الإمارات تحصل على ميداليه ذهبية في نيويورك

الإمارات تحصل على ميداليه ذهبية في المعرض الدولي لهواة الطوابع (نيويورك 2016)

لمحة عن تاريخ الخدمات البريدية في دولة الإمارات العربية المتحدة

تعود الخدمات البريدية في دولة الإمارات العربية المتحدة الى التاسع عشر من أغسطس عام 1909 عندما تم افتتاح فرع مكتب بريد الهند في إمارة دبي ضمن الوكالات البريدية في منطقة الخليج ، وكانت ادارته تتم من كراتشي بواسطة ادارة البريد الهندية .

واصبح مكتب البريد تحت اشراف الباكستان في عام 1947م بعد انفصالها عن الهند وفي الاول من ابريل عام 1948م اشرفالبريد البريطاني على المكتب ولغاية الرابع عشر من يونيو عام 1963م اذ اصبحت الخدمات البريدية مستقلة تابعة لحكومة امارة دبي .

وافتتح اول مكتب بريد في امارة ابوظبي بتاريخ 30 مارس عام 1963م وكان عبارة عن وكالة بريدية تابعة للبريد البريطاني لغاية 31 ديسمبر 1966م حيث تولت حكومة امارة ابوظبي الاشراف على الخدمات البريدية .

وشهد عاما 1963م و 1964م افتتاح مكاتب للبريد في امارة الشارقة ، ورأس الخيمة ، وعجمان ، وام القيوين ، والفجيرة ، وارتبطت هذه المكاتب مع مكتب بريد دبي في استلام وتصدير البريد الخاص بهذه الإمارات .

وقد كانت الطوابع المستخدمة منذ بداية الخدمات البريدية هي طوابع الملك ادوارد ثم استخدمت طوابع الملك جورج الخامس في عام 1911م من قبل الادارة الهندية ، وبعد انتقال الخدمات البريدية الى الاشراف الباكستاني استعملت الطوابع الهندية حتى اكتوبر حيث استبدلت الطوابع الهندية بطوابع تحمل توشيح باكستان ، وفي فترة الاشراف البريطاني استعملت الطوابع البريطانية بعد ان وشحت بالعملة المتداولة وهي الآنة والروبية .

في السابع من يناير عام 1961م استعملت طوابع الإمارات المتصالحة في إمارة دبي فقط واستمرت الى ان انتقل الاشراف على الخدمات البريدية الى حكومة إمارة دبي التي بدأت بإصدار طوابع تحمل اسم الإمارة عام 1963م.

وبالنسبة لباقي الإمارات فقد استعمل مكتب بريد ابوظبي الطوابع البريطانية الموشحة بسعر الآنة والروبية وبقيت الطوابع متداولة لغاية الأول من يناير عام 1967م، وهو التاريخ الذي تحول فيه البريد الى خدمة مستقلة لحكومة ابوظبي، على الرغم من اصدار حكومة ابوظبي طوابع بريدية عادية منذ 30 مارس عام 1964م ، وكان أول اصدار طوابع لإمارة الشارقة عام 1963م وبقية الإمارات عام 1964م.

وفي الأول من شهر اغسطس عام 1972م وحدت الخدمات البريدية في دولة الإمارات العرية المتحدة واستعملت بعد ذلك التاريخ طوابع إمارة ابوظبي مؤشحة باسم دولة الإمارات العربية المتحدة الى حين صدور الإصدار الأول لطوابع دولة الإمارات العربية المتحدة في الأول من شهر يناير عام 1973م.

وفي إطار يتناسب مع التغيرات السريعة في مجال التنمية بجميع أنحاء العالم ، تأسست مؤسسة الإمارات للبريد " بريد الإمارات " في الخامس عشر من شهر سبتمبر عام 2001م من أجل توفير أرقى مستويات الخدمات البريدية وذلك باعتماد توجه يتسم بالإبتكار ويستند إلى كوادر مؤهلة قادرة على التنفيذ الفوري مع استحداث مجموعة متكاملة من المنتجات عالية المستوى .