الإمارات 2022

قامت جمعية الإمارات لهواة الطوابع بتنظيم معرض الإمارات الدولي 2022 للطوابع

هيلفيتيا 2022

الإمارات تحصل على ميدالية ذهبية في لوغانو، سويسرا

معرض الشارقة للطوابع 2023

تنظم جمعية الإمارات لهواة الطوابع بالتعاون مع مركز ميغا مول الشارقة، خلال الفترة من 14 إلى 18 نوفمبر 2023م

ايباكس 2020 - دبي

قامت جمعية الإمارات لهواة الطوابع بتنظيم معرض للطوابع بالتعاون مع سوق التنين 2 معرض طوابع ايباكس 2020 – دبي

الإمارات تحصل على ميدالية ذهبية كبيرة في سنغافورة

شاركت جمعية الإمارات لهواة الطوابع في المعرض سنغافورة

الإمارات تحرز على ميداليات مشرفة في المعرض الصين 2019

شاركت جمعية الإمارات لهواة الطوابع في المعرض لصين 2019

إمارات تحصل على خمس ميداليات ذهبية في تايلند

الإمارات تحصل على خمس ميداليات ذهبية في المعرض الدولي لهواة الطوابع (تايلند 2018)

ايباكس 2019- دبي

قامت جمعية الإمارات لهواة الطوابع بتنظيم معرض للطوابع بالتعاون مع سوق التنين 2 معرض طوابع ايباكس 2019 – دبي

الإمارات تحصل على ميدالية ذهبية في مكاو

شاركت جمعية الإمارات لهواة الطوابع في المعرض الآسيوي لهواة الطوابع (مكاو 2018) في الفترة الممتدة من 21 إلى 24 سبتمبر 2018

رجوع

الشارقة عاصمة السياحة العربية 2015 بطاقة تذكارية

   

التفاصيل الفنية

موضوع الإصدار الشارقة عاصمة السياحة العربية 2015
تاريخ الإصدار 3 مارس 2015
فئات الإصدار 3 دراهم
بطاقة تذكارية 10 دراهم
أبعاد الإصدار 45x35 مم في فرخ من 16 طابع
المصمم مجموعة بريد الإمارات بالتعاون مع هيئة الانماء التجاري والسياحي - الشارقة
طريقة الطبع اوفست ليثوغراف + ذهبي
الطباعة المطبة الشرقية - مملكة البحرين
الكمية لكل فئة 25,000 / بطاقة تذكارية 3,500

الشارقة عاصمة السياحة العربية 2015

تم اختيار الشارقة لنيل لقب عاصمة السياحة العربية لعام2015خلال الدورة الـ15لمجلس وزراء السياحة العرب بالقاهرة في18اكتوبر من عام2012.

و يخضع الحصول على هذا اللقب لمعايير محددة من قبل مجلس وزراء السياحة العرب، و يتم منحه للوجهة التي تطبق هذه المعايير. و يعد التبادل السياحي بين الوجهة الفائزة و الدول العربية محوراً رئيسيا في معايير الجائزة، التي تركز على كيفية دمج السياحة بين الدول العربية باستراتيجيات و أهداف محددة تعبر بوضوح عن هذا المبدأ.

و من المعايير الأخرى، إمكانية الوصول إلى الوجهة الفائزة، و الفرص السياحية المتاحة فيها، إلى جانب مكانتها ضمن المواقع الأثرية، و البنية التحتية التي تمتلكها و التنمية و الاستثمار في الخدمات السياحية و الإشغال الفندقي. بالإضافة غلى ألية تنظيم و ترخيص القطاع الفندقي بشكل يعكس مجموعة متكاملة ومتنوعة من العروض للزوار لكل من الفنادق والشقق الفندقية.

و تعتبر الفعاليات و الأنشطة التي تنظمها الوجهة من المعايير التي تؤخذ بعين الاعتبار في عملية الاختيار، حيث من المهم ان تعكس تراث و ثقافة الوجهة الفائزة. كما تشمل قائمة المعايير، المناخ و المعالم الطبيعية الجاذبة للزوار العرب، و كذلك التطوير المستمر للمشاريع الاستثمارية الجديدة التي تلبي متطلبات السياح العرب و ترحب بهم.

و ستعمل هيئة الإنماء التجاري و السياحي بالشارقة مع المعنيين بالقطاع السياحي بما في ذلك ، طيران العربية ، وقطاع الفنادق، و منظمي الفعاليات، و الجهات الحكومية الأخرى، ليكون هذا اللقب مصدر إلهام للمزيد من التطوير والتعزيز المستمر للسياحة العربية البينية في الشارقة.

و تمثل منطقة دول مجلس التعاون الخليجي واحدة من أبرز الأسواق الرئيسية لإمارة الشارقة، و تحرص هيئة الإنماء التجاري وا لسياحي هذا العام على الاستفادة من فرصة الفوز هذه لتعزيز دورها في الترويج للإمارة في وجهات جديدة في العالم العربي.

و يجسد هذا اللقب دلالة واضحة على التميز والتغرد الذي يتمتع به قطاع السياحة في الشارقة، و الذي شهد نمواً متزايداً و ملحوظاً على المستوى المحلي والاقليمي و الدولي خلال سنوات العقد الماضي. وتتجلى قيمته بشكل أكبر مع اسدال الستار على مسيرة عام تكلل بالنجاح بعد فوز الشارقة بجائزة عاصمة الثقافة الإسلامية لعام2014من قبل منظمة التعاون الإسلامي.

و تهدف هذه الجائرة إلى تسليط الضوء على الإمارة كنموذج بارز و ناجح في احتضان تقاليدها الغنية و توظيف التراث الثقافي كمنصة يمكن من خلالها دفع عجلة قطاع السياحة العصرية.

و تسعى جائزة عاصمة السياحة العربية و هي المبادرة التي اطلقتها جامعة الدول العربية إلى تشجيع و دعم قطاع السياحة، و توثيق أواصر التعاون على الصعيد الإقليمي، بهدف توحيد الجهود المبذولة لتعزيز النمو و التنمية عبر مختلف أنحاء العالم العربي. و تفخر مدينة الشارقة الآن بتسلم هذه الجائرة لعام2015من مدينة أربيل في العراق، في إطار مواصلة التطور المستمر لقطاع السياحة العربية في عام2015.